هند صبري: “دولت فهمي” كافحت ضد الاستعمار ودفعت الثمن من حياتها

Farah
2022-07-12T20:53:41+03:00
منوعات فنية
Farah12 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 يوليو 2022 - 8:53 مساءً
هند صبري: “دولت فهمي” كافحت ضد الاستعمار ودفعت الثمن من حياتها

قالت الفنانة هند صبري، إنها تحب شخصية دولت فهمي في فيلم كيرة والجن، إذ أنها حقيقية، علاوة على ذلك، فإنها رمزية لبداية الحركة النسوية في مصر قبل أن تنتشر في كل دول العالم العربي، مشيرةً خلال  تصريحات تلفزيونية،أن دولت فهمي كانت ليس لها أي مرجعية في وقت التحضير للشخصية.

النشأة في بيئة صعبة

وأضافت، أن الشخصية نشأت في بيئة صعبة لا تجعلها حتى تكون هذه الشخصية المناضلة، وكان من المفترض أن تكون مثل بنات خالتها في بيئة محافظة تتلقى تعليمها في المدرسة الإعدادية كحد أقصى ولا تُكمل تعليمها وألا تذهب إلى العاصمة.

وتابعت، انها فعلت كل شيء، ولكن حملت السلاح وقاومت الإنجليز وفعلت ما تؤمن به ودفعت الثمن من حياتها، موضحةً ان لتلك الأسباب سببت دولت فهمي كشخصية انبهاراً كبيراً خاصة في ظل عدم توافر كتب مرجعية تناولت الشخصية البطولية بإسهاب.

وأشارت، إلى أن كتابا واحدا للكاتب مصطفى أمين، هو الذي تناول الشخصية، موضحةً انها حاولت ان تبرز ملامح الشخصية مشددةً على أنها تريد ان تعلم بناتها والجيل الصغير أن هناك بنات وسيدات مهدن لهن الطريق حتى يعشن حياة أفضل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.