عايدة رياض: أحتفل بعيد الأضحى رغم أنني مسيحية

Farah
منوعات فنية
Farah11 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2022 - 11:20 مساءً
عايدة رياض: أحتفل بعيد الأضحى رغم أنني مسيحية

قالت الفنانة عايدة رياض، غنها تقوم بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك كل سنة، وتحرص على أن تأكل الفتة وأن تذبح الأضاحي، مشيرةً إلى أنها مسيحية وتحتفل بعيد الأضحي بذبح الأضحية وأكل الفتة في الصباح مثل المسلمين، لأنها تربت في بيت كنا نتعامل فيه كلنا كأسرة واحدة.

بيت لا يعرف الطائفية

وأضافت خلال تصريحات صحفية، أن في البيت الذي تربت فيه لا فارق بين مسيحي ومسلم، فالتعامل في الماضي، لم يكن له أي علاقة بديانة الإنسان، مشيرةً إلى أنه في عيد الأضحى يتم ذبح الأضاحي سواء عندها أو عند أحد الأقارب.

وكانت الأسرة تتجمع وتذبح وتفطر بالفتة، وتعيش طقوس العيد، إذ أن هذا ينطبق على عيد الفطر المبارك، حيث يجرى تناول الكحك والبسكويت والغُريّبة، وفي رمضان فإنها تحرص على شراء الفانوس، وهذه الروحانيات تتمسك بها منذ نعومة أظافرها.

وفي يونيو المنقضي، أحيت الذكري السنوية لوفاة زوجها الراحل المطرب محرم فؤاد، داعية الله عز وجل أن يرحمه ويجعله في الجنة، ولفتت إلى أنه كان يعمل في مسارح إسكندرية، واكتشفه المنتج الكبير حسن رمزي ووقع معه عقد احتكار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.